ياسر الحزيمي باختصار: كيف تلفت انتباه اي شخص وتجعله معجب بك؟

ياسر الحزيمي باختصار: كيف تلفت انتباه اي شخص وتجعله معجب بك؟

طريقة مختصرة مجربة لجذب الآخرين دون أن تتكلم أو تحرج نفسك 

ياسر الحزيمي باختصار: كيف تلفت انتباه اي شخص وتجعله معجب بك؟
الأكاديمي السعودي ياسر الحزيمي


شارك الأكاديمي السعودي ياسر الحزيمي تجربته في طريقة لفت انتباه الآخرين وجعلهم معجبين بك.

وقال الحزيمي في مقطع رصده موقع مختصر على يوتيوب: "إذا أردت أن تكون انسان عندك ألفة مع الآخرين عليك أن تهتم أولاً بما يهتم به من تهتم به.

ومثلاً اهتمامات أطفالك الذين يهمونك تهتم بها تأسر قلوبهم، والنبي صلى الله عليه وسلم ذهب الى اهتمامات طفل "يا أبا عمير ماذا فعل النغير". 

إذاً أولاً شاركني في اهتماماتي فالمهم أن تشعره بالأهمية وكيف ذلك؟ لما يقول النبي صلى الله عليه وسلم "يا أبا عمير" هنا أشعره بالأهمية، "ما فعل النغير" خاطبه في اهتماماته.

لفت انتباه النساء وجعلهن معجبات بك!


جاءت صحفية مشهورة اسمها دورتاتيكسي إلى مجرم في السجن في أمريكا تهمته أنّه تزوج 233 امرأة، وقالت له: كيف استطعت أن تخدع 233 امرأة؟! قال توقفي السؤال خطأ أنا لم أخدعهم قالت كيف أكتب السؤال، قال اكتبي كيف استطعت أن تقنع 233 امرأة؟ قالت نعم كيف استطعت أن تقنعهم؟ قال كنت أحدث كل واحدة منهن عن نفسها. 

عندما تجلس مع أحد وتريد أن تأسر قلبه، صغر فمك وكبر أذنك وتحدث عن اهتماماته، أهم عنده من المدح أو الثناء عليه. مثلا أنت أستاذ ياسر تحب السفر، أتحدث معك عن السفر والرحلات، وتعطيه رأيك عندها لو تحدثنا 3 ساعات لن أشعر بالوقت.

 ويجب أن تتفاعل مع هذه الاهتمامات، نحن أحيانا عندما ندخل في اهتمامات أبنائنا نتقمص أحد الدورين، فان سلم حين يتحدث من التدقيق لم يسلم من التحقيق فيقرر الابن في داخل نفسه ألا يشركك مرة أخرى في اهتماماته.

شارك الأكاديمي السعودي ياسر الحزيمي تجربته في طريقة لفت انتباه الآخرين وجعلهم معجبين بك.
ياسر الحزيمي (منصات التواصل)

أبيات الإمام الشافعي وكيف تأسر قلب من أمامك


1. أن تشابه من تريد أن تأسر قلبه: خذوها قاعدة يا جماعة: ابن آدم ضعيف، عندما تشابه أي انسان تستطيع أن تقوده، أشاركه في اهتماته و أشابهه و عندما أتحرك يبدأ هو يقلدني؛ هذه قاعدة في القدوة مهمة جدا: شابهني في أفكاري، في جلستي، في ملابسي ، في ألفاظي، في اهتماماتي عندها تأسر قلبي، ثم تغير فكري و تقنعني. لذلك عد العرب المشابهة من المروءة لذلك قال الشافعي: 
"وإذا ركبت وكان غيرك ماشياً …فمن المروءة أن مشيت كما مشى 
وإذا جلست وكان غيرك واقفاً ... فمن المروءة أن وقفت و إن أبى 
وإذا اتكأت وكان غيرك جالساً ... فمن المروءة أن تزيل المتّكا 

ومن أبرز ما ذكره الأكاديمي ياسر الحزيمي حول طريقة لفت انتباه شخص ما وجعله مهتماً بك ومعجباً بك:

ثمة ما يسمى العلاقات المؤقتة، مثلا شخص يجلس جانبك في الباص، أو في رحلة في الطائرة وهذه العلاقات مبنية على الاحترام وليس الحب، هنا ليس من الضروري أن أحبك، ليس الأصل في هذه العلاقات الحب ولو وضع الحب لاتهمت في ذلك، مثلا تأتي لشخص تراه لأول مرة يجلس جانبك في رحلة تقول له أحبك! خير إن شاء الله يعني واضحة وحسن الظن فيها هنا سيكون ضعيف.
هناك العلاقات التي تسمى المنتظمة: وهي العلاقات التي تجمعني مع انسان في زمان ومكان واحد، مثلا في العمل أو المدرسة، وتنتهي بانتهاء العمل أو الزمن؛ اي لا أراه في العطلة، هنا الأصل فيها الاحترام وشيء من التفاعل وليس الحب. 
العلاقات الدائمة أو العميقة: ما هو الشيء الذي لابد أن أعلن فيه عن الحب؟ لا أن أشعر بالحب فالشعور شيء آخر لكن في أي العلاقات أعلن عن الحب؟ في العلاقات الدائمة أو العميقة. لا بد هنا أن يعلن الانسان عن الحب ليس اتباعا للمسلسلات ولكن اتباعا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم "قال يا رسول الله انّي أحب فلان قال: هل أخبرته؟ قال: لا قال النبي: قم فأخبره" وكأنّي بالنبي صلى الله عليه وسلم يريد أن يقول أنا ما أستفيد من هذه المعلومة بل هو الذي يستفيد.


والله أننا نحن خاصة يسمونا تماسيح لماذا؟ ليس لأننا لا نحب لكن لأننا لا نعلن. 

العاطفة جزئين: شعور وتعبير ونخن مشكلتنا في التعبير. نحن نحب لكن لا نعبر بصراحة عما نحمله تجاه الآخرين من حب، فالحب في الصدر كالعطر في زجاجته لا قيمة له إلا عندما يرش وينتشر. 

يقولون في نجد: "الله لا يبين غلاك" يعني سبحان الله لا يجب أن يظهر حبي لك الا في المقبرة وفي العزاء أو في المستشفى والأزمات.

اقرأ أيضاً: الأكاديمي ياسر الحزيمي باختصار: أمور لا تخبر بها أحداً حتى أقرب الناس لك!



ياسر الحزيمي وقضية الحب 


ويقول الأكاديمي ياسر الحزيمي أيضاً: الحب بلا كلام جفاء، وكلام بلا عمل ادعاء، إذا لا بد أن أعمل وأتكلم وأظهر الحب.

إذا أردت أن تغير نفسك عليك بأمرين: أن تعرف ثمّ تعترف، أي أن تعرف أخطاءك ثمّ تعترف بها لأنّك أحيانا تعرف ثم لا تعترف وتقوم بالتبرير عندها لن تتغير، فمن يكثر من التبرير يقل عنده التغيير. 

يجب أن تعرف ما أنت عليه ثمّ تعترف. كيف تعرف؟ يجب أن تكون مع مجموعة تصدقك وتكون مرآة لك، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "المؤمن مرآة أخيه"؛ المرآة تنقل الشيء دون تهوين ولا تهويل أي نفس الحقيقة. 

ابحث عن مثل هذا الصديق، فو الله أنّ الصديق أهم من القريب لذلك قال ابن عباس: "والله أنّ الصديق أقرب من القريب ألم تسمع الى قول الجهنميين (أهل جهنم) ما لنا من شافعين ولا صديق حميم" قال صديق ولم يقل أب أو أخ. 

انّ أهل الجنة يبحثون عن الصديق وأهل الدنيا أيضا يبحثون عن الصديق فلنّه في الدنيا ينفع، وفي الآخرة يشفع.    

Muhammed Emin Mira

محمد أمين ميرة Muhammed Emin Mira صحفي سوري وكاتب محرر في مواقع عربية وسورية حصل على جائزة أفضل قصة حقوقية في تركيا عام ٢٠٢١. أسس محمد أمين ميرة موقع مختصر mohtasar

إرسال تعليق

اكتب رأيك بما تشاء دون إساءة أو مخالفة لمعايير المشاركة والتفاعل

أحدث أقدم